إيلون ماسك يريد أن تصبح أكثر من مجرد منصة للتواصل

إكس تنافس بقوة بخدمة التوظيف بأكثر من مليون وظيفة

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣٧ مساءً
إكس تنافس بقوة بخدمة التوظيف بأكثر من مليون وظيفة
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

تستهدف منصة إكس X أن تكون منصة للبحث عن الوظائف، حيث شاركت مليون وظيفة عبر منصتها، ويهدف مالك المنصة إيلون ماسك إلى أن تكون منصة X للبحث عن الوظائف، ويقول: إن أكثر من مليون شركة تبحث عن مرشحين لتلك الوظائف.

منصة إكس للتوظيف

وتتطور منصة إكس X إلى ما هو أبعد من موقع التواصل الاجتماعي، لتصبح منصة للبحث عن وظائف تضم أكثر من مليون شركة تبحث عن مرشحين لشغل تلك الوظائف الشاغرة.

ويسعى إيلون ماسك، منذ فترة طويلة أن يصبح تطبيق X هو تطبيق كل شيء يمكنه القيام بأكثر من مجرد منصة للتواصل الاجتماعي. وقبل استحواذ إيلون ماسك على المنصة، كان بإمكان المستخدمين استخدام منصة إكس فقط للتعبير عن آرائهم ببضع كلمات. لكن قطب التكنولوجيا لديه خطط أخرى للمنصة.

أكثر من مليون وظيفة

ويتحول موقع إكس ببطء إلى منصة للبحث عن الوظائف أيضًا. وكشفت الشركة أن أكثر من مليون شركة على X تتطلع إلى توظيف مرشحين.

تبحث الشركات عن مرشحين عبر منصة إكس، وتم بالفعل نشر أكثر من مليون وظيفة شاغرة على X في مختلف الصناعات، حسبما جاء في منشور بواسطة X Hiring. بينما أعاد إيلون ماسك مشاركة المنشور عبر المنصة.

البحث عن وظيفة عبر X

جاء في أحد منشورات X Business ما يلي: “هناك أكثر من مليون وظيفة شاغرة مباشرة على X في الوقت الحالي، تبحث الشركات عبر الذكاء الاصطناعي والخدمات المالية عن مرشحين مؤهلين يستخدمون X Hiring كل يوم.

تقول تغريدة أخرى لـ X Hiring: “هناك أكثر من مليون وظيفة شاغرة متاحة الآن على X! هل تبحث عن وظيفة جديدة؟ اتخذ خطوتك المهنية التالية باستخدام X Hiring”.

ميزة لجميع المستخدمين

وفي الآونة الأخيرة، سمح إكس للمستخدمين الذين ليس لديهم اشتراك مميز بإجراء مكالمات صوتية ومرئية. وفي السابق، كانت هذه الميزة تقتصر فقط على المشتركين المميزين. بينما قدمت X خدمة الاتصال الصوتي والمرئي لمستخدمي iOS العام الماضي.

وفي وقت سابق من هذا العام، تم توفير ميزة إجراء المكالمات لمستخدمي Android. ومع ذلك، ظل يقتصر على المشتركين المميزين. وكان Elon Musk قد ألمح سابقًا إلى طرح أوسع نطاقًا بحلول نهاية شهر يناير، حيث تحدث عن التزام الشركة بضمان قوة الميزة قبل فتحها لجميع المستخدمين.

المكالمات المرئية والصوتية متاحة للجميع

ووصلت هذه الإمكانية في وقت سابق من هذا العام إلى أجهزة أندرويد، مع أن القدرة على إجراء المكالمات المرئية والصوتية ظلت مقتصرة على المشتركين المميزين فقط.

وقال ماسك، في نهاية شهر يناير: إن إكس قد تجعل المكالمات المرئية والصوتية متاحة للجميع بمجرد أن تكون المنصة واثقة من قوتها.